آخر الأخبار

ياسمينة خضرة: بوتفليقة طاب جنانو ويريد العهدة الرابعة

large-ياسمينة-خضرة-يكشف-عن-برنامجه-لرئاسيات-2014-ويؤكد-أعرف-أن-الشباب-والنساء-يدعمونني-وهدفي-تغيير-الأشياء-في-الجزائر-2a43e

استغرب مرشح الرئاسيات القادمة في أفريل 2014 والروائي الجزائري المقيم في فرنسا ياسمينة خضرة، مساء اليوم الثلاثاء، أن يعود الرئيس بوتفليقة إلى منصب رئاسة الجمهورية من جديد، من خلال الترشح لعهدة رئاسية رابعة رغم أنه قال في خطابه الشهير في سطيف “طاب جناني”. وقال الروائي ومرشح الرئاسيات لدى استضافته في برنامج “64 دقيقة بالفرنسي” على قناة “تي في 5 موند”، بأن “بوتفليقة عليه الرحيل من أجل أن يتغير النظام ككل وأن يعيش الشعب الجزائري في سعادة ويتمتع بثروات وخيرات بلده”.

وقال ياسيمنة خضرة بأنه كان يفكر في الترشح لرئاسيات 2009، لكن من اشتشارهم في الأمر من محيطه العائلي والأصدقاء، أخبروه بأن عليه الانتظار خمس سنوات أخرى، وأوضح “لم أرد أن أخوض المغامرة في هذا السن، واقتنعت أن أكبر بعض الوقت لأكون مناسبا لمنصب رئيس للجمهورية”. وأوضح المتحدث الذي كان أعلن عن ترشحه للرئاسيات رسمياـ بمناسبة مشاركته في الطبعة الأخيرة للصالون الدولي للكتاب بالجزائر، بأن “العسكر ليس من يختار الرؤساء في الجزائر حاليا، وأن دوره قد غاب عن الساحة السياسية، بالنظر إلى تغير كل المعطيات على عكس ما كان يحدث سابقا”. وعلى الرغم من أنه اين النظام العسكري، قال ياسمينة خضرة “أنا روائي ورجل حر، وكنت فعلا في الجيش لكني متحرر”.

وبخصوص مشاكل الجزائريين ويمياتهم التي يجب أن يرتكز عليها برنامج أي مرشح قال ياسمينة خضرة “الشباب الجزائري لا يجد نفسه ممثلا في الحياة السياسية والاقتصادية للوطن، فهو مهمش، ولهذا لا يحس بأي انتماء”. وقال بأنه سيمكن الشباب من التكوين ومن العمل.

زبير فاضل _ AnAlgeriA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى