آخر الأخبار

دوبل كانون يطلق الرصاص على سلال ويهينه في أغنية جديدة

t_1387585004

لم تكن سهرة الجمعة الماضية، عادية لمحبي نجم الراب لطفي دوبل كانون، الذين إنتظروا إطلاق أغنيته الجديدة من نوع “الكلاش” كما يسمى في طابع الراب، خاصة بعدما أعلن عن تحضيرها يوما من قبل عبر صفحته الخاصة على الفايسبوك، لكنهم لم يتوقعوا أن تكون شديدة اللهجة، وفيها إهانة لرئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال.

ماذا يريد إبن عنابة؟، وعن ماذا يبحث من وراء هذه الأغنية؟، هذه هي الأسئلة التي طرحت كثيرا عقب إصدار لطفي الجديد ضد رئيس الحكومة سلال، مهينا إياه بكلمات ساخرة، على غرار ما حدث للرابور التونسي “ولد الكنز” لمجرد أنه أهان جهاز الشرطة، فما بالك برئيس حكومة!. حيث وصف لطفي سلال بالذي لا يفرق بين الشعر والقرآن، وغير قادر حتى على تكوين جملة مفيدة، فكيف يسيّر البلاد؟، وتساءل لطفي في أغنيته التي ركز فيها كثيرا على أخطاء سلال هذا العام مثل كلمة “الفقاقير” ومما قال عنه في الأغنية “قيو قيو راهم فاقو فاقو الفقاقير راهم جابولنا عبد قديم واقيلا شارب عقاقير”.
وإتهم لطفي في بقية الأغنية الوزير الأول بتخدير الشباب بتسهيل بيع الخمور بأقل الأثمان وفتح الملاهي وإقامة الحفلات، حتى لا يفكروا أبدا في مشاكلهم الإجتماعية، مطلقا عليه لقب “الانسان ” الذي يحتاج لرقية من الشيخ شمس الدين، كما يضيف في أغنيته النارية.
ولم تمر أغنية لطفي الجديدة مرور الكرام على كل من سمعها، حيث إنهالت التعليقات على صفحته الخاصة بين مؤيد ومعارض، فمنهم من شكره على كشف وانتقاد ما لا يتوقع انتقاده، ومنهم من خاف عليه من المستقبل، حيث تنبئوا بمعاقبته من قبل السلطة ووزارة الثقافة ومنعه من إحياء أي حفلة في الجزائر وتوقيف بث أغانيه عبر الإذاعات الوطنية والمحلية وقنوات التلفزيون الجزائري.
يذكر أنه ومباشرة بعد طرح أغنية لطفي دوبل كانون ضد سلال، قام محبوه بإنشاء صفحة جديدة على الفايسبوك تحت إسم “دوبل كانون كلاش سلال”، والتي إنضم إليها الآلاف من معجبيه لتبادل الصور والتنكيت عن رئيس الحكومة الجزائري

ANALGERIA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى